دخول | جديد هنا؟ سجل

مقالات وتحديثات في عالم الانترنت

المضمون ومن ثم المضمون

09/03/2009

المضمون هي الكلمة الاكثر شهرة في عالم اشهار المواقع. واصبحت تعتبر الملك The King في هذا المجال.
غالبية اصحاب مواقع الانترنت يعرفون اهمية التفرد في محتوى المضمون وان لا يتم تكريرة في مواقع اخرى وان يكون الموقع متجددا من حين الى اخر.

في هذا الموضوع سنتطرق الى امور مهمه جدا في عالم تعزيز المواقع و استمثال محركات البحث. والتي هي السبب في نجاح موقع انترنت وفشل اخر. هذا الموضوع في غاية الاهمية وهو مأخوذ على محمل الجد في الدول الغربية. بل كل الشركات الكبيرة تستثمر الكثير من المال من اجل انفرادها وكتابة المقالات المناسبة بذوق رفيع لتتنافس على المكانه الاولى في محركات البحث. المقال ممكن ان يكون عن منتوج او قصة اخرى يمكن ان تحتوي على كلمات المفتاح الخاصة بهذه الشركة او تلك.

ان هذا الموضوع بدأ بالانتشار بين المواقع العربية، مع ان انتشاره بطيء لعدم معرفة غالبية اصحاب المواقع باهميته، ولكنه اخذ في الانتشار ويختلف من دولة الى اخرى ومن منطقة الى اخرى.
لنترك مشاكل المواقع العربية الكثيرة ولنعود الى موضوعنا.

في السنوات الاخيرة زاد الطلب كثيرا على المهنيين الذين لديهم خبرة في كتابة المضمون، فالتسويق والتجارة ولدت هذا النوع من المهنيين لكي يستطيعوا الاستمرار والتقدم. حتى اصبح مضمون الموقع ليس فقط اضافات ثانوية كما كانوا يظنون فقط لتعبئة الموقع، بل اصبح الاكثر اهمية وحتى ان المصالح الصغيرة ادركت هذا الامر وابتدأت في استغلاله.

كيف يمكننا الحصول على المحتوى المهني للموقع؟

اذا كنت صاحب موقع وليست لديك امكانية جيده في كتابة المحتوى لموقعك. فالافضل لك ان تبحث عن شخص مهني يستطيع ان يكتب بشكل رائع، مع الحفاظ على هذا المحتوى دون تكريره في مواقع اخرى وعدم السماح للاخرين بنسخه، لان تكراره سيعود عليك بالخسارة لان محركات البحث ستراه في الموقع الثاني وهي لا تعرف من نسخ عن من ولا يهمها من ادخله اولا، فمحركات البحث تنتقل من موقع لاخر وتفحصه حسب توقيت خاص هي تحددها لنفسها، وربما تدخل الموقع الاخر قبل موقعك مع انك انت صاحب الحق في نشر المضمون.

من المهم ايضا التركيز على الكلمات المفتاحية التي تريدون ان توصلونها لمتصفحي الانترنت، وهذا ما يبحث عنه محركات البحث. فاذا كان محتوى صفحتك مناسبا اكثر للكلمات المفتاحية للبحث ومكتوبة بشكل متناسب وبشكل مهني، فان المحركات ستقدمه وترفعه في صفحاتها. اما اذا كان المحتوى فقط كلمات غير مرتبه ومتتالية ومكتوب بشكل غير واضح (مثلا: سيارة سيارات سياره سيارةُ سار مسيار ...) فان محركات البحث لن تحسبها كمحتوى قوي ولن تعزز مكانها في موقعها.

من الامور المهمه في اشهار المواقع ايضا هي عدم كتابة كلمات مفتاحية بنفس لون الشاشه لكي لا يراها المتصفح وانما تراها فقط محركات البحث. وذلك لان هناك دائما من يشتكيكم لمحركات البحث مثل جوجل وعندها سيقومون بعقباكم. والعقاب يعني اخفائكم من محركات البحث لمده 6 اشهر على الاقل. وهذا بالفعل حصل مع شركة BMW وعندما علمت جوجل قامت بمعاقبتها. ولكن بسبب انتشار الموضوع على شاشات الاخبار والضجة الكبيرة التي حصلت، فقد اعادت الشركة العملاقة جوجل شركة BMW الى محرك البحث بعد ان طردت تلك الاخيرة المصمم للموقع الذي فعل هذا.

يوسف ابو شرقي

التعليقات
دعوة لكتابة مقالات حول موضوع اشهار المواقع في موقعنا
ندعوكم لكتابة مقالات واخبار بموضوع اشهار المواقع SEO والتسويق عبر الانترنت، المقالات التي تُنشر في الموقع ستحظى برابط الى موقع الكاتب.
© 2018 SEO EASY - Search Engine Optimization All rights reserved.