دخول | جديد هنا؟ سجل

مقالات وتحديثات في عالم الانترنت

اشهار المواقع العضوي في محركات البحث. هل يأتي حقا بنتيجة؟

25/03/2009

كنا قد تحدثنا سابقا عن اشهار المواقع بالطريقة العضوية وقمنا بشرح الفرق بين اشهار المواقع عضويا وبين اشهار المواقع بارتباطات دعائية.

لا اريد ان اتجنب الارتباطات الدعائية لان لها قوة كبيرة ووقتيه لا يستطيع الاشهار العضوي منافستها. لكني اريد ان اشرح لكم قوة الاشهار العضوي للمدى الابعد، والمقصود بعد 6 شهور من بدأ الاشهار وربما يصل الى 9 شهور وربما سنه. وهذا يعتمد على نسبة المنافسة! مثلا احد المواقع قمت باشهاره خلال شهرين فقط بعدة كلمات مهمه وقد تبرع بسرعة البرق في اولى صفحات محركات البحث لان المنافسة قليلة نسبيا والمنافسين لم يستغلوا اشهار المواقع او قاموا باشهاره بطرق خاطئة كما يفعل الاغلب مما ارجعهم للوراء.

وبالمناسبة، هلا تذكرت احد الاشخاص كبار السن الذي يملك موقع ضعيف ويريد تطويره، هذا كان قبل يومين بالضبط من كتابة هذا المقال، وقد اتصلت به بعد ان قال لاحد اصدقائي انه يريد تطوير الموقع من الناحية التقنيه والبرمجة، فقمت بالاتصال به وقد تفاجأت عندما اصر على انه بارع باشهار المواقع وخصوصا اني اتصلت به بعد ان قمت بفحص موقعه. ما اريد ان اقوله هنا: ان كثيرا من الاشخاص يظنون ان تعزيز المواقع هو فقط باسلوبين او ثلاثة ككتابة عنوان الصفحة او ال description او ال Keywords فقط!!! ولا يعلمون ان العمل في هذا المجال يحتاج الى الكثير من المعرفة والاختصاص وغيرها من اسرار مهنيه.

لنعود الان الى موضوعنا:

قمنا قبل اشهر ، بالضبط قبل 3 اشهر بتعزيز موقع يلاكيف وهو موقع فيديو كليب وقد اراد اصحابه اشهاره لان جوجل وياهو لا يرونه جيدا وان عدد الزائرين لا يزيد عن 300 شخص يوميا!!! والمقصود 300 يونيك! اي ان دخل شخص 10 مرات من نفس الكمبيوتر يُحسب له مره واحده.

وبالفعل ابتدأنا العمل على الموقع واشهاره بعدة اساليب، مع العلم ان الموقع ما زال تحت الاشهار ولم نصل بعد الى الكلمات الاساسية المطلوبة لتكون في الصفحة الاولى لان المنافسه في هذا المجال قوية، ولكن بعد مرور 3 اشهر فقط اصبح يدخل الموقع حوالي 25,000 يونيك! وللعلم ان اشهار المواقع يجب ان يستمر لمدة تزيد عن ال 6 اشهر حتى يبدأ الاشهار باخذ مفعوله كما يجب. نحن ننتظر الاجابه والعدد الجديد بالاشهر القليلة القادمة.

وهنا اريد ان اريكم جزء من نتيجة التعزيز بواسطة الصورة التي اخذتها من موقع اليكسا، وهو موقع لفحص مثل هذه الامور ويمكن اخذه بالحسبان في رؤية تعزيز المواقع وكمية العبور في الموقع:

لاحظوا ان بشهر Jan اي شهر كانون ثاني (يناير) بدأ بالصعود وسترون بعد عدة اشهر النتيجة الافضل. كل هذا كان بتعزيز الكود والامور التقنية المطلوبة لكي يعرف محركات البحث قراءة الموقع واشهاره. وكل هذا بدون ان يقوموا باي اعلان في الانترنت او في اي مكان اخر. فقط اشهار الموقع بالطريقة العضوية.

قريبا سنقوم بشرح بعض الاساليب المهمة التي يجب ان نأخذها بالحسبان ونستغلها في التطوير.

يوسف ابوشرقي

التعليقات
دعوة لكتابة مقالات حول موضوع اشهار المواقع في موقعنا
ندعوكم لكتابة مقالات واخبار بموضوع اشهار المواقع SEO والتسويق عبر الانترنت، المقالات التي تُنشر في الموقع ستحظى برابط الى موقع الكاتب.
© 2018 SEO EASY - Search Engine Optimization All rights reserved.